الإخوة في قيادة العمل النقابي
الساعة 07:38 مساءاً

 

إليكم طلائع العمل النقابي وقادته في ربوع الوطن، بمناسبة عيد العمال العالمي، عيد العمل والجهد والعطاء المنتج والخالق للثروة، والحافز الأول للنمو والتطور، زملاءكم في قيادة المؤتمر الشعبي العام يهنئونكم بهذه المناسبة ويشدون علي أيديكم، متمنين للحركة العمالية في بلادنا مزيدًا من التقدم ولمنتسبيها في ربوع اليمن حياة أفضل في يمن اتحادي موحد. 

 

 

لقد تصدرت الحركة العمالية في الخمسينات والستينات حركة النضال من أجل الحرية في الشمال، والتحرر من الاستعمار في الجنوب، كانت عاملًا حاسمًا في تحقيق الاستقلال الوطني، وقوة دفع نحو انجاز مهام مرحلة القضاء على الإمامة، والدفاع عن النظام الجمهوري، وتثبيت مداميك مرحلة البناء الوطني في الجنوب. 

 

 

وكانت حركتنا العمالية إنطلاقًا من عدن ومدن اليمن الأخرى وبما تختزنه من طاقات اجتماعية، ووعي متقدم في الصدارة من تحقيق هدف الوحدة اليمنية، الذي ارتبط بقيامها، وعاصر مراحل نموها، فكان لها ولمنتسبيها ما أرادت. وهاهي اليوم تخوض معارك التحول، وأنتم تتربعون على قيادتها. محافظة على قيمها الوطنية، وأهدافها النبيلة وذائدة عن ميراث الحركة الوطنية والثورة اليمنية. 

 

 

تحية لكم ولكل عمال اليمن في مرافق العمل والانتاج في الحقول والمصانع، وفي كل أشكال العمل الجديدة ودوائره المختلفة التي تتغير بفعل التطور المذهل في العلوم والتقنيات الحديثة، تؤثر وتتأثر بحركة العمل والعمال. وتحية لكم وأنتم تنافحون عن يمن موحد جديد رسمنا معًا ملامحه في مخرجات الحوار الوطني، وساهمتم في صياغتها.

 

 

أخوكم د. أحمد عبيد بن دغر 

 

رئيس مجلس الشورى 

 

النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام 

 

الأول من مايو 2023م