محجورين تعلقو "خليكم في البيت.!
الساعة 09:14 مساءاً

محجورين تعلقو "خليكم في البيت.!

#خليك_ في البيت،
كيف تقال ليمني إن فعلها مات جوعا .
كيف يجرؤ القائمين على خنقنا، المستميتين على قهرنا ، والمنقسمين على قوت يومنا،ساسة ولصوص عدن وصنعاء على قولها لشعب لا يجد ما يسد رمقه .!
كيف تقال لمشرد في الشوارع أقصى امنياته أن يجد في مخلفات القمامة ما يجعله يصمد للبقاء على قيد حياة ..


خليك في البيت لا تليق باليمني ولن تقيه الموت ؛ لأن هناك من سلبه الحياة في عز القوة ،وأذاقه المر على أنقاض حطامه ،وسرق منه الغذاء حتى يشتد عظامه .

ما الذي فعلتوه كي يبقى اليمني" المتعب' الجريح ' المكافح" في البيت.؟ هل ستطرقون أبوابه لتعطوه رواتبه المنهوبة.؟ هل ستجندون أنفسكم لتوفرونآآ  له الغذاء والدواء مجانا .؟ هل ستعطونه حافزآ يبقيه صامدآ لأسبوعآآ  فقط ، و فقط لأنه لا يمكن أن يقاوم أسبوع آخر..؟!آآ 
آآ 
هل حقيقة تخافون أن يصيبه أذى .؟ هل تخشون فعلآ أنينه.؟آآ  أم أنكم فقط تخافون أن يصيبكم الوباء منه لكي لا ترحلون عن إتعاسه ..؟!آآ 

أيها القابعين في حجر منازلكم، المحترزين على أنفسكم،آآ  يامن تجيدون النصائح وإعطاء التعليمات؛ كي لا نصيبكم .؟!آآ 
يامن توهمون أنفسكم بأنكم أوصياء علينا، وبأننا شعبكم ومواطنيكم الجبناء.

أخبرو اليمني كيف يمكنه مواجهة كورونا" كوفيد 19 "، كيف له البقاء في منزله وهو لا يمتلك أبسط مقومات الحياة على جدرانه.؟ كيف يمكنه أن يحجر نفسه وراتبه تحت الإقامة وتحت حجركم..؟آآ 
ما هي الإجراءات الاحترازية التي أعلنتوها حتى اللحظة " له ولأسرته " لتوفير متطلبات الحجر الصحي المنزلي من غذاء ودواء ومطهرات ومعقمات وكمامات وغيرها حتى يقيه من الوباء ..

أتعلمون بأن خروجه من البيت ليس للنزهة والترويح عن النفس كما هي حياتكم ، أتعلمون بأن هناك من ينتظره كل يوم حتى يعود بكسرة خبز أو بما يبقيهم على قيد حياةآآ  .
كيف له أن يبقى" محجورآ "خوفآ من الموت إلى الموت ..؟!آآ 


اطمأنو هو لا يطمح لسرير مزود بجهاز تنفس اصطناعي كباقي شعوب العالم عند الخطر ، ولا يتمنى 5 أو 7 أو 9 رواتب مقدمة من حكامها لأشهر ' كما فعلو، وبماآآ  يدفعهم للاستجابة والبقاء في الحجر حتى لسنوات ،هو لا يطمح وليس من حقه الطموح تحت سلطتكم ،فقط يحتاج للفتات الذي اعتاد على أخذه منكم واعتدتم على رميه منآ " لا واجبآ عليكم ،كي لا يجبره الجوع،والموت المحتم " على أن يخرج عن سيطرتكم . وكي ينتشي فرحآ مقلدآ لبقية الشعوب ومتباهيآ بأنه في ظل دولة تحيطه بكامل العناية " لا "آآ  إلى العناية .؟!


الجميع مع الكثير من الحماقة ومدعي الغباء من القائمين" إجبارآ "على حكمنا، يقول عنه شعب لا يأبه بالتعليمات ولا يخاف خطر كورونا، شوارعه مكتظة ،ودونما وقايه ، لكن حقيقة لو تقربنا منه قليلآ لوجدنا أن خروجه من المنزل لم يكن عبثآ ولا حبآ ايضا. هو يعلم يقينآ إن اعتكافه بدافع الحجر الصحي دون احتراز أشد رعبآ من الفيروس نفسه .

#خليك_في البيت " لا تليق بنا .. نحن درعآآ  الحرب الأول وضحاياها الأخير ..

#خليك_في البيت " لا تليق بمن يفر من الموت جوعآ كي لا يموت ..

#خليك_في البيت " تليق فقط بمنآآ  يشاهد ما نحن فيه ثم يتاجر بنا ليحيا ..

#خليك_في البيت " لم تجرؤ دولة على قولها لشعب إلا بعد أن طمأنته واخبرته، كيف سيحيا ،وكيف سيمارس طقوسه اليومية في الحجر.؟ ثم أعطته البدائل كي يصمد دون ملل وكي يلتزم دون كسر.آآ 

خليكم أنتم ، وخلونا نحن،ودعو من يفترشون الأرض يبيعون الوهم .؟!

#محجورين تعلقو ' باستثناء '.
#لطيفة_الفقيه

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص