الرئيسية - محافظات - مجلس القضاء الأعلى يناقش أوضاع الهيئات والمؤسسات القضائية
مجلس القضاء الأعلى يناقش أوضاع الهيئات والمؤسسات القضائية
الساعة 06:32 مساءاً (متابعات)

ناقش مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، في اجتماعه الدوري برئاسة رئيس المجلس، القاضي الدكتور، علي ناصر سالم، عدد من التقارير المرفوعة إليه من قبل الهيئات القضائية والمتعلقة بتسوية أوضاع بعض القضاة وفصل في عدد من التظلمات المرفوعة إليه من بعض أعضاء السلطة القضائية المشفوعة برأي هيئة التفتيش القضائي والمتعلقة بنقل بعض القضاة وتأديبهم.

واطلع المجلس على التقرير المقدم من وزير العدل بشأن أداء الوزارة للعام 2019 م، وكذا ما يتعرض له بعض أعضاء السلطة القضائية ومقراتها ومنتسبيها من إعتداءات تؤثر على أداء مهامهم .

وأكد المجلس في إجتماعه على ضرورة أن تقوم الأجهزة الأمنية ببذل مزيد من الجهود والقيام بواجبها لحماية أعضاء السلطة القضائية ومقراتها وإظهار هيبة الدولة ليتسنى لأجهزة العدالة من أداء واجبها والمهام المناطة بها خدمة للوطن والمواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة التي تتطلب تظافر جميع أجهزة الدولة.

واشاد المجلس باعضاء السلطة القضائية الذين يؤدون واجباتهم القضائية اليومية على أكمل وجه والإرتقاء بعملهم وتحقيق العدالة للمواطنين بكل يسر وسهولة وبروح المسؤولة القضائية والقانونية .. مؤكداً أن القضاء سيظل شامخاً وسيستمر في متابعة كافة القضايا الدستورية والقانونية وتعزيزاً لسلطة القضاء في كافة المجالات..

وأتخذ المجلس في ختام الإجتماع عدد من القرار الهادفة إلى تعزيز عمل ومهام السلطة القضائية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص