الرئيسية - محافظات - الحكومة الشرعية” تعلق على جريمة مقتل الشاب ”الاغبري” و تكشف علاقة الحوثي بما حدث.!
الحكومة الشرعية” تعلق على جريمة مقتل الشاب ”الاغبري” و تكشف علاقة الحوثي بما حدث.!
الساعة 11:31 مساءاً (متابعات )


علقت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم السبت، على جريمة مقتل الشاب عبدالله الاغبري في العاصمة صنعاء، من قبل عصابة مسلحة.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، أن "جريمة تعذيب الشاب عبدالله الاغبري من قبل ضابط في الامن الوقائي الحوثي وأربعة آخرين والتي هزت الراي العام اليمني، تذكرنا بمأساة آلاف المختطفين والمخفيين قسريا في معتقلات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، والذين يتعرضون لأقسى صنوف التعذيب النفسي والجسدي بصورة دورية".

وأضاف: "كان بالإمكان ان تمر جريمة التعذيب الوحشي وقتل الشاب الاغبري بهدوء كباقي الجرائم التي ترتكبها المليشيا بشكل يومي بحق المواطنين في مناطق سيطرتها وآلاف المختطفين في معتقلاتها لولا تسرب مشاهد الجريمة التي وثقتها كاميرا مراقبة".

وعبر عن أسفه للصمت المطبق من قبل المجتمع الدولي ازاء الجرائم ضد الانسانية والانتهاكات المروعة التي تمارسها مليشيا الحوثي بشكل يومي بحق المدنيين بمناطق سيطرتها في انتهاك صارخ وغير مسبوق لقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والذي يمثل وصمة عار في جبين الانسانية.

وشهدت صنعاء، اليوم تظاهرة حاشدة للمطالبة بالقصاص من قتلة الشاب الاغبري، الذي قضى تحت الضرب والتعذيب الوحشي في الـ27 من أغسطس الماضي.

وانطلقت التظاهرة الاكبر، صباح اليوم من منطقة السبعين نحو مقر وزارة العدل بحكومة المليشيا الحوثية غير المعترف بها، مرورا بشارع القيادة، حيث محل الهواتف المحمولة، مسرح الجريمة التي هزت البلاد، واثارت موجة تنديد عارمة.

https://twitter.com/Twitter/status/1304802905229328384

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص