الرئيسية - عربي ودولي - إيران تخطط لهجمات إرهابية على الأراضي الأمريكية باستخدام هذه الجماعة
إيران تخطط لهجمات إرهابية على الأراضي الأمريكية باستخدام هذه الجماعة
الساعة 10:57 مساءاً (غمدان نيوز/ متابعات)

تخشى الولايات المتحدة قيام عناصر موالية للنظام الإيراني كميليشيا حزب الله بعمليات وهجمات إرهابية على أراضيها في حال خروج واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

ولفت تقرير نشره موقع "VOA فارسي" ترجمته صحيفة "عاجل" السعودية واطلع عليه "الأحرارنت"، إلى ردة فعل طهران في حالة تصاعد الخلاف وحدة التوتر مع إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، محذّرًا من احتمالية توجيه إيران أتباعها كأعضاء حزب الله لشن هجمات في واشنطن.

وحذّر مسؤولون أمنيون استخباراتيون في الكونجرس، من أن احتمالية هذه الهجمات ستزيد مع اقتراب خروج واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات على النظام الإيراني.

من جهته، اعتبر رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الإرهاب والمعلومات في مجلس النواب الأمريكي "بيتر كينج"، أن الشواهد والأحداث الأمنية الأخيرة في الولايات المتحدة تُشير إلى إعداد إيران تهديدات مباشرة ضد الأمريكيين.

ويدلل كينج على قوله باعتقال القوات الأمريكية مؤخرًا اثنين من الضالعين في الهجمات على مدينتي نيويورك وميشيغان، إذ تلقى هذان تدريبات عسكرية من ميليشيا حزب الله، وفقًا لقوله.

وحذّر كينج من الدعم الذي تقدمه إيران لميليشيا حزب الله. معتبرًا أن أتباع وأعضاء هذه الميليشيا لديهم العزم على القيام بعمليات إرهابية في الولايات المتحدة ودول أمريكا اللاتينية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص